Kekuasaanmu, ujian (keimanan)mu

Allah Ta’ala berfirman (yang artinya :

“Dan Dia lah yang menjadikan kamu penguasa-penguasa di bumi dan Dia meninggikan sebagian kamu atas sebagian (yang lain) beberapa derajat, untuk mengujimu tentang apa yang diberikan-Nya kepadamu. Sesungguhnya Tuhanmu amat cepat siksaan-Nya dan sesungguhnya Dia Maha Pengampun lagi Maha Penyayang.” (QS. Al An’am : 165)

Read more...

Dialog antara Cinta dan Sedih

klik gambar dibawah ini

كان من وصايا " أبفراط " للأطباء

 

أن يعنى بمراقبة نفسه , و ألا يقول الا ما هو ضرورى , واذا دخلت حجرة مريض فتذكر طريقة جلوسك , و كن متحفظا فى كلامك , معتنيا بهندامك , صريحا حاسما فى أقوالك , موجزا فى حديثك , هادئا .. ولا تنس ما يجب أن تكون عليه أخلاقك و أنت الى جانب فراش المريض .. و اضبط أعصابك , و ازجر من يقلقك , و كن على استعداد لفعل ما يجب ان يفعل .. و أوصيك (ألا تقسو على أهل المريض , و أن ترعى بعناية حال مريضك المالية) .. وعليك أيضا أن تقدم خدماتك من غير أجر .. و اذا لاحت لك فرصة لان تؤدلا خدمة لانسان غريب ضاقت به الحال , فقدم له معونتك كاملة .. ذلك أنه حيث يوجد حب الناس .. يوجد أيضا حب الفن " ..

كم يفقتر "كثير" من الأطباء اليوم روح "أبقراط" الأخلاقية هذه ؟! ..
نعم تقدم العلم كثيرا .. و تغيرت مناهج البحث والعلاج والتشخيص من أبقراط حتى يومنا هذا .. ولكن كان فى المقابل هناك انحطاط فى "أخلاقيات المهنة"